«داعش» تقفل عيادات الأمراض النسائية.. قد تفتن الطبيب ويدخل بها!

تم النشر بواسطة : Unknown | في الاثنين، 21 يوليو 2014 | 5:28 ص

 

 

 

 

«داعش» تقفل عيادات الأمراض النسائية.. 

قد تفتن الطبيب ويدخل بها!


أمر تنيظيم الدولة الإسلامية المعرف بـ”داعش” الأطباء المتخصصين في الأمراض النسائية في مدينة الميادين بريف دير الزور، بالتوقف عن العمل وإغلاق عياداتهم.

وبدأت داعش بفرض شروطها على المدنيين، ومنع هؤلاء الأطباء من مزاولة عملهم وإغلاق عياداتهم لعدم جواز اختلاء الرجل مع المرأة على حد زعمهم، وقال نشطاء أن “داعش” وزعت مناشير تأمر فيها بإغلاق هذه العيادات معللة السبب أنه أثناء الخلوة بين المريضة والطبيب قد يفتن الأخير بفرجها ويدخل بها”.

وطالب تنظيم الدولة الإسلامية النساء بمراجعة الطبيبة الوحيدة المتخصصة بالأمراض النسائية الموجودة داخل المدينة، والتي أصبحت المسؤولة عن نساء المدينة في حال مرضهن.

وأضاف النشطاء أن “داعش” منع بيع السجائر وصادرها وأحرقها في إحدى الساحات العامة، محذراً من أن “عقوبة التدخين هي الجلد من 30 إلى 50 جلدة”.

ويمنع “داعش” المدنيين في القرى المجاورة (خشام وطابية والشحيل) من العودة إلى منازلهم (يصل عددهم إلى ما يزيد على 50 ألف نسمة)، والتي هجروها قبل نحو 15 يوماً نتيجة اشتداد المعارك. وأمر التنظيم “بعدم عودتهم إلا بعد مرور عشرة أيام كأحد شروط قبول توبتهم، إضافة إلى تسليم جميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة”.